عيادة الطب البديل
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الحجامة الجافة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
admin
Admin


المساهمات : 270
تاريخ التسجيل : 05/10/2011

مُساهمةموضوع: الحجامة الجافة   الثلاثاء نوفمبر 01, 2011 6:28 pm

الأخت الفاضلة (( الفقيرة إلى الله )) حفظها الله ورعاها .. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته . أما بعد :
إعلمي وفقك الله .. إن الحجامة الجافة ، لا يتم فيها التشريط واستخراج الدم خارج الجسم ، وإنما يتم عمل حجامة جافة ، يخرج منها الدم من العروق الدقيقة تحت الجلد ، محدثا أثرا مثل الكدمة البسيطة ، وبذلك يخف أو يزول إحتقان المناطق الواقعة تحت موضع الحجامة .

ومن استطبابات الحجامة الجافة : آفات الرئة الحارة واحتقانات الكبد والتهابات الكلية والتهابات الثأمور أو الشغاف وهو غلاف القلب وهويحصل بعد إصابة عضو آخر من أعضاء الجسم بالتهاب وغيره . كما يمكن استخدام الحجامة الجافة في تخفيف الألم بدرجة كبيرة في حالات الشد العضلي وآلام الرقبة والأكتاف . وكذلك لإلتهاب القولون .
والحجامة الجافة ثلاثة أنواع : خفيفة ومتوسطة وشديدة ، تستخدم حسب الحالة المرضية للمريض ، مع مراعاة سنه وجنسه ، فقد يحتاج لحجامة جافة قوية وشديدة لتحدث تأثيرا قويا في منطقة الألم أو قد يحتاج ألى حجامة خفيفة أو متوسطة . وذلك على حسب المكان أو الموضع وحساسيته في الجسم .
كما يجب الإنتباه جيدا ومراعاة الأماكن التي يمنع عمل الحجامة عليها مثل (( على الفقرات القطنية .. لا يتم عمل الحجامة عليها بل بجانبها ( يمين وشمال ) وعلى العصعص مباشرة تمنع الحجامه عليه بتاتا . وعلى السرّة مباشرة تمنع عليها الحجامة بتاتا . وعلى الأورام البارزة والملتهبة والأورام المائية . وعلى أماكن التمزق العضلي مباشرة ، بل تعمل الحجامة بجانبها ، وعلى دوالي الساقين مباشرة ، بل تعمل الحجامة بجانبها أيضا . (( أما بخصوص المواضع فيمكنك التعرف عليها من خلال قسم الحجامة في هذا المنتدى )) .

أما بخصوص أدوات الإستعمال : فهي عبارة عن كاسات هواء .. وهي نفس الكاسات التي تستخدم في الحجامة الرطبة . وطريقة استعمالها سهل للغاية (( وهي عبارة عن شفط الهواء بواسطة المكبس ))

وبخصوص أي استفسار أو مساعدة أختي الفاضلة ، فلا تترددي بالسؤال .

http://www.ruqya.net/forum/showthread.php?t=1387 study
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://dr-jamalyoo7.com
 
الحجامة الجافة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Dr. Jamal :: منتدى الحجامة-
انتقل الى: