عيادة الطب البديل
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تناول الزنجبيل والثوم والليمون الأفضل في فصل الشتاء. 2011-11-20 --- 24/12/1432

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
admin
Admin


المساهمات : 270
تاريخ التسجيل : 05/10/2011

مُساهمةموضوع: تناول الزنجبيل والثوم والليمون الأفضل في فصل الشتاء. 2011-11-20 --- 24/12/1432    الأربعاء نوفمبر 23, 2011 5:01 pm

http://www.almokhtsar.com/node/23990
الصفحة الرئيسيةروائع الصحة
حجم الخط-A +A
تناول الزنجبيل والثوم والليمون الأفضل في فصل الشتاء.
2011-11-20 --- 24/12/1432
المختصر/ الأعشاب المتداولة في فصل الشتاء أولها الزنجبيل، وهو موسع للأوردة والشرايين ومخفض للكولسترول ومنبه للدورة الدموية ومضاد للغثيان والالتهابات ومضاد للمغص، وهو يساعد المواد الغذائية على الامتصاص إلى جميع أنحاء الجسم ويحتوي الزنجبيل على مركبات فينولية وجنجرول ومواد مخاطية وزيت طيار.

وثانيها، الثوم، وهو من الخضراوات النافعة من أمراض البرد والعدوى البكترية والفيروسية، ومن مضادات الأكسدة النافعة لعلاج أمراض السرطان لاحتوائه على السيلينيوم والثوم، يحتوي على اليسين والأحماض الأمينية والأيودين والسيلينيوم والكبريت ومعادن أخرى، والثوم يستخدم في عصر الرومان لأكثر من ستين مشكلة صحية يعالجها، ويستخدم بكثرة في الغذاء والعلاج في الصين القديمة وعند الفراعنة المصريين واليونان ويحتوي الثوم على فيتامينات مثل "ب" المركب والزيوت الطيارة والمعادن.

وثالثها الليمون، وهو من فواكه الشتاء المفضلة ويحتوي على "فلافونيد والكيمومارين والمخاطيات وفيتامين وأكسالات الكالسيوم" وينفع الليمون في الحماية من العديد من الأمراض، فهو مضاد للعدوى ومضاد للالتهابات ومضاد للدهون ومضاد للهيستامين، والليمون يحتوي على حمض الستريك وهو يقاوم البكتريا والفيروسات، واستعمالات الليمون الطبية وهي في حالات الكحة وأمراض البرد وفي حالات الأنفلونزا وأمراض الحمى عموما ويوجد استخدام شعبي لليمون وهو تحميص الليمون على النار أو وضع الليمون في الفرن بدرجة حرارة متوسطة لمدة نصف ساعة ويعصر فهو نافع لأمراض البرد.

يمكن استخدام الليمون كعصير غرغرة فهو نافع للحنجرة، وإذا كان الليمون مركز فيجب تخفيفه بالماء المغلي والمبرد، وفي حالات الصداع يؤخذ الليمون مع العسل صباحا ومساء.

المصدر: دنيا الوطن flower
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://dr-jamalyoo7.com
 
تناول الزنجبيل والثوم والليمون الأفضل في فصل الشتاء. 2011-11-20 --- 24/12/1432
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» هنا نصوص للصف الثالث الاعدادى أجــر الـعـامـلـيـن
» معلومات هامة حول الإقامة و الدراسة بفرنسا
» قانون المحاماة الجزائري.....
» كتاب : التغيرات البيئية جغرافية الزمن الرابع ترجمه دعاشور ود نبيل امبابي
» كروشيهات راااائعة

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Dr. Jamal :: منتدى جديد الطب-
انتقل الى: