عيادة الطب البديل
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 علاج تساقط الشعر وتثبيت جذورة وتطويلة وصفات لم تعريفيها من قبل بالأعشاب

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
admin
Admin


المساهمات : 270
تاريخ التسجيل : 05/10/2011

مُساهمةموضوع: علاج تساقط الشعر وتثبيت جذورة وتطويلة وصفات لم تعريفيها من قبل بالأعشاب    الإثنين مايو 28, 2012 12:34 pm

علاج تساقط الشعر وتثبيت جذورة وتطويلة وصفات لم تعريفيها من قبل بالأعشاب




علاج التساقط


اما بالنسبة لتساقط الشعر وخاصة في مقدمة الرأس ووسطه ، فاذا كان عمر الإنسان في الثلاثينات فقد يكون وراثة، أما إذا كان خلاف ذلك فلربما يوجد نقص في فيتامين أ، ب . ومن الوصفات العشبية الجيدة في علاج تساقط الشعر وقشرة فروة الرأس ما يلي:

الزعتر Thyme: نبات الزعتر عشب يحتوي على زيت طيار وهو المكون الرئيسي في هذا النبات. وطريقة الاستعمال أن يسحق نبات الزعتر سحقاً ناعماً جداً ثم يؤخذ منه ملء ملعقة كبيرة ويوضع في ملء كوب ماء بارد عادي ويغطى ويترك لينقع مدة 24 ساعة كاملة ثم بعد ذلك يصفى الماء من الثفل ويستخدم لتدليلك فروة الرأس بلطف وذلك عند النوم مباشرة وتكرر العملية كل 24 ساعة عند النوم.

السفرجل : السفرجل فاكهة مشهورة وسبق أن كتبنا عنها في "عيادة الرياض" موضوعاً كاملاً إلا أننا لم نركز على استخدامات بذورها في علاج تساقط الشعر. أو قشرة الرأس وهذه الوصفة بالذات تخص قشرة فروة الرأس، حيث يؤخذ ملء ملعقة صغيرة من مسحوق بذور ثمار السفرجل وتوضع في كوب ماء بارد ويغطى لمدة 24ساعة. يؤخذ الماء بعد تصفيته ويفرك به فروة الرأس لمدة نصف ساعة يومياً عند الذهاب إلى النوم وتكرر العملية كل 24ساعة مع ملاحظة أن يكون المنقوع طازجا يومياً أولاً بأول، ويستمر الشخص على هذا المنوال لمدة شهر على الأقل ويمكن تكرار ذلك لمدة شهر آخر إذا دعت الحاجة.

الفجل : يجب الإكثار من أكل الفجل البلدي أو حتى الفجل المستورد وهذه الوصفة جيدة جداً لإنبات الشعر المتساقط، كما يمكن استخدام عصير الفجل مع زيت الخروع كدهان لفروة الرأس حيث يفرم الفجل ثم يؤخذ عصيره ويمزج معه كمية قليلة من زيت الخروع ويدهن بهذا المزيج فروة الرأس ويستمر الشخص على هذا الاستعمال لمدة شهر وذلك بمعدل مرة واحدة في اليوم في أي وقت.

فول الصويا Soybeen : وقد سبق الحديث عن فول الصويا وتعتبر من الأطعمة التي تحتوي على كمية كبيرة من البيوتين (Biotin) وهو أحد المغذيات الهامة التي تشبه الفيتامينات. ومن المواد الطبيعية التي تحتوي على البيوتين الثوم والجنسنج الأمريكي والشوفان والشعير والأفوكادو وبذور القطن والذرة والسمسم ولكن فول الصويا هو أغنى هذه المواد بمادة البيوتن. ولاستعمال فول الصويا يؤخذ أربع ملاعق أكل وتؤكل يومياً أو يمكن شراء مستحضر البيوتين الذي يوجد جاهزاً في محلات الأغذية التكميلية والجرعة منه 6ملجم يومياً.

الزنجبيل والسمسم: Ginger and Sesame : يؤخذ زنجبيل طازج ويقشر ثم يعصر ثم يؤخذ ملعقة إلى ملعقتين من عصيره واخلطها مع ثلاث ملاعق كبيرة من زيت السمسم مع نصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون وامزجها جيداً ثم أدلك فروة الرأس بهذا المزيج بمعدل ثلاث مرات في الأسبوع.

بذور البقدونس Barsley Seeds : تستخدم بذور البقدونس لعلاج ضعف الشعر حيث يؤخذ ملء ملعقة كبيرة من مسحوق بذر البقدونس وتخلط بحوالي كوب من الماء ويترك لمدة 12ساعة ثم يدلك به فروة الرأس يومياً عند النوم ولمدة أسبوع ثم بعد ذلك ثلاث مرات في الأسبوع الثاني ثم مرتين بعد ذلك أسبوعياً.

زيت الزيتون مع صبغة قشرة جوزة الطيب: يؤخذ حوالي نصف فنجان قهوة من زيت الزيتون ويمزج مع ربع فنجان من صبغة قشرة ثمرة جوزة الطيب ويدلك بهذا المزيج فروة الرأس وبمعدل مرة واحدة في اليوم ولمدة شهر. هذه الوصفة لتقوية الشعر.
- زيت الورد + زيت الآس + زيت الحنظل + حنا + كثيراء + زيت خروع:
تستخدم هذه الوصفة على أن تعمل طازجة بالمنزل حيث تؤخذ كميات متساوية من المواد المذكورة أعلاه حيث تستحق المواد الصلبة مثل الحناء والكثبراء ثم تخلط بالزيوت المرافقة وتستخدم كدهان بمعدل مرتين في الأسبوع وهذه الوصفة تمنع سقوط الشعر.

القراص Stinging Nettle : يستخدم القراص بالنسبة للشعر كمقو ويستخدم القراص على هيئة خل والطريقة أن يؤخذ حوالي خمس ملاعق كبيرة من مسحوق نبات القراص ويوضع في إناء يحتوي على لتر من الماء + نصف لتر من الخل العادي ثم يوضع فوق النار ويترك يغلي لمدة نصف ساعة ثم بعد ذلك يحفظ في زجاجة مغلقة ويستعمل منه ما يكفي لدلك فروة الرأس وذلك بمعدل مرة واحدة في اليوم.
القراص Stinging Nettle : يستخدم القراص بالنسبة للشعر كمقو ويستخدم القراص على هيئة خل والطريقة أن يؤخذ حوالي خمس ملاعق كبيرة من مسحوق نبات القراص ويوضع في إناء يحتوي على لتر من الماء + نصف لتر من الخل العادي ثم يوضع فوق النار ويترك يغلي لمدة نصف ساعة ثم بعد ذلك يحفظ في زجاجة مغلقة ويستعمل منه ما يكفي لدلك فروة الرأس وذلك بمعدل مرة واحدة في اليوم.

الكزبرة + أوراق الرمان Coriander : يوجد من الكزبرة نوعان؛ الكزبرة العادية المعروفة وكزبرة البثر حيث تؤخذ أجزاء متساوية من الكزبرة العادية وكزبرة البثر وأوراق الرمان الجافة ثم تمزج سوياً مسحوقة وتغلى مع لتر من الماء ثم تصفى ويغسل بها الشعر فقط وذلك كإجراء اضافي مع إحدى الوصفات السابقة حيث إن هذه الوصفة تثبت الشعر في فروة الرأس كما تعطيه ملمساً ناعماً ولوناً جذاباً.

السنامكي: Senna : من المعروف أن أوراق وثمار السنامكي من المسهلات الجيدة ولكن في هذا الموضوع تستخدم أوراق السنامكي ضد حكة الرأس وضد سقوط الشعر ويزيد من طوله ويسوده نوعاً ما، والطريقة أن تؤخذ ملعقة كبيرة من أوراق السنامكي وتوضع في ملء كوب من الخل العادي ويوضع على النار ويترك لمدة نصف ساعة ثم يصفى ويغسل به الشعر ويدلك به فروة الرأس مرة واحدة في اليوم.

خيار + جزر + جرجير: نظراً لأن تساقط الشعر أساسه نقص في المواد الغذائية وبالأخص فيتاين أ والذي يتواجد بكثرة في كل من الخيار والجزر والجرجير وعليه فإنه يجب أكل الخيار بواقع نصف كيلو يومياً ويجب أن يؤكل بقشورة وأيضاً حبتين من الجزر دون أن يقشر، أما فيما يتعلق بالجرجير فيؤخذ حزمة وتوزع على مرتين في اليوم وإذا كانت الحزمة كبيرة فتوزع على ثلاث مرات في اليوم. ويستمر تناول هذه النباتات الثلاثة لمدة شهر ويفضل أن تستعمل هذه الوصفة قبل استعمال وصفة الزيت الثلاثي بشهر، حيث إنها تزيد من تأثيره.

عرقسوس Licorice : تحدثنا عن عرقسوس بشكل مفصل في الأعداد الماضية لعيادة الرياض. وعرقسوس يحتوي مادة الجليسريزين المعروفة بتقليلها للافرازات الزيتية من فروة الرأس حيث إن المحافظة على نسبة الافرازات الدهنية منخفضة تؤدي إلى السيطرة على قشرة الرأس، والطريقة أن يؤخذ مقدار حفنة من مسحوق عرقسوس ووضعها في مقدار لتر من خل التفاح في زجاجة مغطاة وتستخدم كغسول للشعر بمعدل مرة واحدة في



.....................................................................................................................................................


منع تساقط الشعر ( أفضل طريقة لمنع تساقط الشعر ) .

منع تساقط الشعر ( أفضل طريقة لمنع تساقط الشعر ) .


تساقط الشعر ....


بالنسبة لتساقط الشعر وخاصة الشعر الموجود فى وسط ومقدمة الرأس , اذا كان عمر الانسان لم يتعد الثلاثينيات , فقد يكون فى الغالب السبب وراثيا .
أما اذا كان الامر خلاف ذلك فربما يكون هناك نقص فى فيتامين a , b .
واليوم انا جايب افضل الوصفات التى تمنع تساقط الشعر , بأذن الله .
وهى كالتالى :
الفجل ...
يجب الاكثار من أكل الفجل لان الفجل مهم جدا بالنسبة لاعادة انبات الشعر المتساقط , كما يمكن ايضا استخدام عصير الفجر البلدى او المستورد , مع زيت الخروع كدهان لفروة الرأس .
تقوم بفرم الفل وتأخذ عصيرة مع مزج كمية قليلة من زيت الخروع ويدهن بة فروة الرأس لمدة شهر كاملا بمعدل مرة واحدة يوميا ...

الخيار + الجرجير + الجزر ...
نظراً لأن تساقط الشعر أساسه نقص في المواد الغذائية وبالأخص فيتاين أ والذي يتواجد بكثرة في كل من الخيار والجزر والجرجير وعليه فإنه يجب أكل الخيار بكميات نف كيلو يومياً ويجب أن يؤكل بقشرة .
أما الجرجير فيؤخذ حزمة وتوزع على مرتين في اليوم . وبالنسبة للجزر يفضل اكل جزرتين يوميا بقشرهما ... بعد غسيلهماا جيدااا .
ويستمر فى تناول الخضروات السابقة لمدة شهر .

عرقسوس..
عرقسوس يحتوي مادة الجليسريزين المعروفة بتقليلها للافرازات الزيتية من فروة الرأس حيث إن المحافظة على نسبة الافرازات الدهنية منخفضة تؤدي إلى السيطرة على قشرة الرأس .
يؤخذ مقدار حفنة من مسحوق عرقسوس ووضعها في مقدار لتر من خل التفاح في زجاجة مغطاة وتستخدم كغسول للشعر مرة يوميا .
السفرجل ...
يؤخذ ملء ملعقة صغيرة من مسحوق بذور ثمار السفرجل وتوضع في كوب ماء بارد ويغطى لمدة 24ساعة.

يؤخذ الماء بعد تصفيته ويفرك به فروة الرأس لمدة نصف ساعة يومياً عند الذهاب إلى النوم وتكرر العملية كل 24ساعة مع ملاحظة أن يكون المنقوع طازجا يومياً .
https://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=g8o_R0S2eM0

https://www.youtube.com/watch?v=W9vXLjYPro8&feature=related
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://dr-jamalyoo7.com
admin
Admin


المساهمات : 270
تاريخ التسجيل : 05/10/2011

مُساهمةموضوع: أفضل 5 وصفات لتطويل الشعر ..    الإثنين مايو 28, 2012 12:50 pm


أفضل 5 وصفات لتطويل الشعر ..



|| يُثبّت الموضوع ||
ويُضاف إليه شعار التميّز ،
تقديرًا لهذا الإبداع الرائع..
وأتمنى أن يعود بالنفع والفائدة على الجميع..،،









اليك أفضل 5 وصفات طبيعية لتطويل وتكثيف الشعر بسرعة


الوصفة الأولىالمكونات :


شاي اخضر


نعناع اخضر .


ليمون .



كوب ماء ورد او زهر .



ماء عادي .


الطريقة:اخلطي المكونات في قدر و ضعيها على النار حتى تغلي ثم دعيها تبرد لمدة ساعة
خلال هذه الساعة اعملي لشعرك حمام زيت

(زيت خروع زيت الثوم زيت النخاع زيت زيتون ) او مجموعة الزيوت التي تناسب شعرك وبعد مرور ساعه اغسلي شعرك من الزيوت
بالشامبو ثم اغسليها بهذه الخلطة و ستلاحظين التحسن على شعرك و سيطول كثيرا في شهر فقط .
و كرري هذه العملية مرة كل اسبوع.



الوصفة الثانية

المقادير



- 1علبة زيت نارجيل الاصلي



- ملعقة كبيرة زعتر مطحون



- ملعقة مطحونة من بذور البصل الي نزرعها


- ثوم مطحون فص واحد


- ورق نعناع طازج لاضفاء الرائحة
الزكية وتقوية الشعر

الطريقة تخلط هذه المقادير مع بعض و توضع على الشعر
لمدة 3 ساعات مرتين في الاسبوع مع مساج لفروة الراس ولضخ الدم في عروق الراس و بمجرد ان تغسلي شعرك و وهو مبتل ضعي (نقطتين زيت لوز حلو نقطتين زيت سمسم ) هذه سوف تزيد في طوله بسرعه .




الوصفة الثالثةالمقادير


- بصله متوسطه الحجم مقسمه الى اربع اقسام


- 2 فص ثوم مقسمين الي نصفين

- 3 ملاعق كبيره سدر مطحون

- زيت خروع


- زيت زيتون



- كمية من الماء

الطريقه ضعي البصل والثوم الماء( حددي كمية الماة التي تناسب طول شعرك ) وخلي البصل والثوم يغلي في الماء الى ان يصبح لون الماء اصفر
ثم صفي الماء من الثوم والبصل

و اخلطي باقي المقادير (سدر،زيت خروع،زيت زيتون) في الماء واعجينهم مثل عجينه الحنه لاهي سائله ولا جامده نص ونص و اتركيها الى ان تبرد قليلا
و ضعيها على شعرك في المساء و اغسليه، ويفضل تستخدمينها مرتين بالاسبوع لنتيجه اسرع




الوصفة الرابعةالمقادير




- حنا مطحونه(الكميه تتحدد حسب طول شعرك)



- فنجان محلب مطحون(المحلب غير الحلبه وتلقينه عند العطار لونه سكري على بيج)


- فنجان حبه سوداء مطحونه (-حبة البركه)
- ملعقه كبيره مسمار مطحون (القرنفل)
- ملعقه كبيره قرفه مطحونه


- نصف علبة زبادي
- ملعقه كبيره خل تفاح او خل ابيض
- فنجان من اي زيت متوفر عندك ويفضل زيت زيتون او خروع او لوز او جوزهند
- فنجان عسل


- بيضه واحده.

الطريقة تعجنين الحناء اولا بماء دافئ يميل للحراره ثم تضيفين باقي المقادير وتخلطينها جيدا وتغطينها وتتركينها تخمر على الاقل ساعه كامله ويفضل تعجنيها في الليل وتحطينها في الصبح بس لاتخمرينها اكثر من ثمان ساعات
تقسمين شعرك اقسام صغيره و تضعين الخلطه من الجذور للاطراف وبعد مات نتهين ارفعي شعرك لفوق ولفيه بورق التغليف البلاستك ثم لفي عليه شيله وخليه على شعرك على الاقل خمس ساعات ثم اغسليه ونظفيه بالشامبو,و يفضل تزيتينه بعد يوم اويومين بأي زيت عندك وشوفي النتيجه .تستعمل مرتين في الاسبوع.



الوصفة الخامسة:المكونات:



نواة التمر عين الجمل( نوع من انواع المكسرات تسمى بهذا الاسم) بمقدارين متساويين
( والمقدار تقريبا : 2 كأس بلاستيك لكل منهما )

بيالة حلبة



بصلة مقطعة قطع كبيرة



2فص ثوم مقطع قطع كبيرة
بصلة مفرومة فرم ناعم نعصر مائها باليد
2فص ثوم مفروم نعصر مائه باليد



كمية كافية من الجرجير(نعصره) مقدار كأس واحد (بلاستيك) معصور
علبة كاملة كبيرة زيت جوزالهند
علبة كاملة كبيرة زيت دابر املا الاصلي (الاخضر) مش الاصفر
علبة كاملة زيت الأس(من العطار)
كمية قليلة جدا من دهن الورد(من العطار)

الطريقه
نأخذ (نواة التمر عين الجمل) ويحرق على النار ثم يطحن جيدا ثم يعجن بدهن الورد الى ان يصبح مثل المرهم ((وتستخدم هذه الوصفة ايضا لتغزير شعر الحواجب))
2 – نطحن الحلبة
3- نخلط الزيوت (زيت جوزالهند زيت دابر املا زيت الاس) في علبة كبيرة
4 – نضيف ماء البصل والثوم المعصور بواسطة اليد ماء الجرجير (المعصور)
نضيف على الزيوت ( في نفس العلبة الكبيرة الي خلطنا فيها الزيوت) نضيف(نواة التمر عين الجمل)المطحون الحلبة المطحونة نضيف على الزيوت قطع البصل والثوم في نفس العلبة الكبيرة (( ويمكن اضافة الفلفل الاخضر الحار بعد تقطيعه ))– نرج العلبة حتى تختلط الزيوت والحلبة و..و..و..مع بعض.-تترك ليلة كاملة قبل الاستخدام حتى يأخذ البصل والثوم مفعوله على الزيوت

طريقة الاستخدامتدلك فروة الرأس جيدا مع الاطراف
يغطى الشعر بالغلاف البلاستيك الخاص بالأطعمة ( حتى تأخذ الوصفة مفعولها جيدا)
و يترك على الشعر مدة تترواح بين ( ساعتين الى ثمان ساعات )
اقل مدة :ساعتين لتأخذ الوصفة مفعولها
وأكثر مدة : ثمان ساعات

يستخدم يوميا لكن يجب اعطاء الشعر فترة راحة كافية.( يعني بعد ماتغسلينه بالشامبو تخليه بدون وضع أي كريم او زيت علشان ماتجهدين فروة شعرك لأنك راح تحطين زيت يومياًً)(اما اذا كان شعرك يحتاج للكريم او الزيت بعد ماتغسلينه بشامبو يفضل انك تستخدمين شامبو مرطب مثل شامبو دوف 2في1 لجميع انواع الشعر،عشان مايخليه جاااف،او أي شامبو ثاني مرطب،واذا كنتي ماتقدرين تستغنين عن الكريم بعد ماتغسلينه يفضل انك ماتكثرين من الكريم بس مسحات خفيفة على الشعر،عشان مايتطاير هذا اذا كان شعرك جاف)
وعلى فكرة:ترى هذي الوصفة زيادة على انها تطول وتكثف الشعر بعد تنعمه،ومع المداومة تشوفين شعرك صار مايحتاج أي كريم،بس غسليه بشامبو ومشطيه وخليه يجف على الراحة وبتلاحظين نعومته صارت طبيعية وماتحتاجين لشي..(خصوصا اذا كنتي تغطين شعرك بالغلاف البلاستيك الخاص للأطعمة،لأن الشعر يتشبع من الزيت)






.......................منقول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://dr-jamalyoo7.com
admin
Admin


المساهمات : 270
تاريخ التسجيل : 05/10/2011

مُساهمةموضوع: أفضل 5 وصفات لتطويل الشعر ..    الإثنين مايو 28, 2012 12:52 pm


أفضل 5 وصفات لتطويل الشعر ..



|| يُثبّت الموضوع ||
ويُضاف إليه شعار التميّز ،
تقديرًا لهذا الإبداع الرائع..
وأتمنى أن يعود بالنفع والفائدة على الجميع..،،









اليك أفضل 5 وصفات طبيعية لتطويل وتكثيف الشعر بسرعة


الوصفة الأولىالمكونات :


شاي اخضر


نعناع اخضر .


ليمون .



كوب ماء ورد او زهر .



ماء عادي .


الطريقة:اخلطي المكونات في قدر و ضعيها على النار حتى تغلي ثم دعيها تبرد لمدة ساعة
خلال هذه الساعة اعملي لشعرك حمام زيت

(زيت خروع زيت الثوم زيت النخاع زيت زيتون ) او مجموعة الزيوت التي تناسب شعرك وبعد مرور ساعه اغسلي شعرك من الزيوت
بالشامبو ثم اغسليها بهذه الخلطة و ستلاحظين التحسن على شعرك و سيطول كثيرا في شهر فقط .
و كرري هذه العملية مرة كل اسبوع.



الوصفة الثانية

المقادير



- 1علبة زيت نارجيل الاصلي



- ملعقة كبيرة زعتر مطحون



- ملعقة مطحونة من بذور البصل الي نزرعها


- ثوم مطحون فص واحد


- ورق نعناع طازج لاضفاء الرائحة
الزكية وتقوية الشعر

الطريقة تخلط هذه المقادير مع بعض و توضع على الشعر
لمدة 3 ساعات مرتين في الاسبوع مع مساج لفروة الراس ولضخ الدم في عروق الراس و بمجرد ان تغسلي شعرك و وهو مبتل ضعي (نقطتين زيت لوز حلو نقطتين زيت سمسم ) هذه سوف تزيد في طوله بسرعه .




الوصفة الثالثةالمقادير


- بصله متوسطه الحجم مقسمه الى اربع اقسام


- 2 فص ثوم مقسمين الي نصفين

- 3 ملاعق كبيره سدر مطحون

- زيت خروع


- زيت زيتون



- كمية من الماء

الطريقه ضعي البصل والثوم الماء( حددي كمية الماة التي تناسب طول شعرك ) وخلي البصل والثوم يغلي في الماء الى ان يصبح لون الماء اصفر
ثم صفي الماء من الثوم والبصل

و اخلطي باقي المقادير (سدر،زيت خروع،زيت زيتون) في الماء واعجينهم مثل عجينه الحنه لاهي سائله ولا جامده نص ونص و اتركيها الى ان تبرد قليلا
و ضعيها على شعرك في المساء و اغسليه، ويفضل تستخدمينها مرتين بالاسبوع لنتيجه اسرع




الوصفة الرابعةالمقادير




- حنا مطحونه(الكميه تتحدد حسب طول شعرك)



- فنجان محلب مطحون(المحلب غير الحلبه وتلقينه عند العطار لونه سكري على بيج)


- فنجان حبه سوداء مطحونه (-حبة البركه)
- ملعقه كبيره مسمار مطحون (القرنفل)
- ملعقه كبيره قرفه مطحونه


- نصف علبة زبادي
- ملعقه كبيره خل تفاح او خل ابيض
- فنجان من اي زيت متوفر عندك ويفضل زيت زيتون او خروع او لوز او جوزهند
- فنجان عسل


- بيضه واحده.

الطريقة تعجنين الحناء اولا بماء دافئ يميل للحراره ثم تضيفين باقي المقادير وتخلطينها جيدا وتغطينها وتتركينها تخمر على الاقل ساعه كامله ويفضل تعجنيها في الليل وتحطينها في الصبح بس لاتخمرينها اكثر من ثمان ساعات
تقسمين شعرك اقسام صغيره و تضعين الخلطه من الجذور للاطراف وبعد مات نتهين ارفعي شعرك لفوق ولفيه بورق التغليف البلاستك ثم لفي عليه شيله وخليه على شعرك على الاقل خمس ساعات ثم اغسليه ونظفيه بالشامبو,و يفضل تزيتينه بعد يوم اويومين بأي زيت عندك وشوفي النتيجه .تستعمل مرتين في الاسبوع.



الوصفة الخامسة:المكونات:



نواة التمر عين الجمل( نوع من انواع المكسرات تسمى بهذا الاسم) بمقدارين متساويين
( والمقدار تقريبا : 2 كأس بلاستيك لكل منهما )

بيالة حلبة



بصلة مقطعة قطع كبيرة



2فص ثوم مقطع قطع كبيرة
بصلة مفرومة فرم ناعم نعصر مائها باليد
2فص ثوم مفروم نعصر مائه باليد



كمية كافية من الجرجير(نعصره) مقدار كأس واحد (بلاستيك) معصور
علبة كاملة كبيرة زيت جوزالهند
علبة كاملة كبيرة زيت دابر املا الاصلي (الاخضر) مش الاصفر
علبة كاملة زيت الأس(من العطار)
كمية قليلة جدا من دهن الورد(من العطار)

الطريقه
نأخذ (نواة التمر عين الجمل) ويحرق على النار ثم يطحن جيدا ثم يعجن بدهن الورد الى ان يصبح مثل المرهم ((وتستخدم هذه الوصفة ايضا لتغزير شعر الحواجب))
2 – نطحن الحلبة
3- نخلط الزيوت (زيت جوزالهند زيت دابر املا زيت الاس) في علبة كبيرة
4 – نضيف ماء البصل والثوم المعصور بواسطة اليد ماء الجرجير (المعصور)
نضيف على الزيوت ( في نفس العلبة الكبيرة الي خلطنا فيها الزيوت) نضيف(نواة التمر عين الجمل)المطحون الحلبة المطحونة نضيف على الزيوت قطع البصل والثوم في نفس العلبة الكبيرة (( ويمكن اضافة الفلفل الاخضر الحار بعد تقطيعه ))– نرج العلبة حتى تختلط الزيوت والحلبة و..و..و..مع بعض.-تترك ليلة كاملة قبل الاستخدام حتى يأخذ البصل والثوم مفعوله على الزيوت

طريقة الاستخدامتدلك فروة الرأس جيدا مع الاطراف
يغطى الشعر بالغلاف البلاستيك الخاص بالأطعمة ( حتى تأخذ الوصفة مفعولها جيدا)
و يترك على الشعر مدة تترواح بين ( ساعتين الى ثمان ساعات )
اقل مدة :ساعتين لتأخذ الوصفة مفعولها
وأكثر مدة : ثمان ساعات

يستخدم يوميا لكن يجب اعطاء الشعر فترة راحة كافية.( يعني بعد ماتغسلينه بالشامبو تخليه بدون وضع أي كريم او زيت علشان ماتجهدين فروة شعرك لأنك راح تحطين زيت يومياًً)(اما اذا كان شعرك يحتاج للكريم او الزيت بعد ماتغسلينه بشامبو يفضل انك تستخدمين شامبو مرطب مثل شامبو دوف 2في1 لجميع انواع الشعر،عشان مايخليه جاااف،او أي شامبو ثاني مرطب،واذا كنتي ماتقدرين تستغنين عن الكريم بعد ماتغسلينه يفضل انك ماتكثرين من الكريم بس مسحات خفيفة على الشعر،عشان مايتطاير هذا اذا كان شعرك جاف)
وعلى فكرة:ترى هذي الوصفة زيادة على انها تطول وتكثف الشعر بعد تنعمه،ومع المداومة تشوفين شعرك صار مايحتاج أي كريم،بس غسليه بشامبو ومشطيه وخليه يجف على الراحة وبتلاحظين نعومته صارت طبيعية وماتحتاجين لشي..(خصوصا اذا كنتي تغطين شعرك بالغلاف البلاستيك الخاص للأطعمة،لأن الشعر يتشبع من الزيت)






.......................منقول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://dr-jamalyoo7.com
 
علاج تساقط الشعر وتثبيت جذورة وتطويلة وصفات لم تعريفيها من قبل بالأعشاب
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Dr. Jamal :: عيادة التجميل-
انتقل الى: